Breaking News
Loading...




Oleh : Zulkarnain El-Madury

Baru baru Ini semua media masa berbahasa Arab, membongkar skandal Iran-Israel dalam rangkaian kerja sama Iran Israel dalam berbagai perusahan kedua Negara. Kerjasama yang sangat yang luar biasa dan teratur rapi, sehingga sulit di ekspos oleh media asing. Namun demikian terkait kerjasana Iran Israel ini akhirnya terbongkar juga.

Kalau dengan reaksi Israel belakangan ini menyangkut Palestina, hanya sebuah akal akalan Isreal untuk menutup Aib Negerinya. Dalam berita berbahasa Arab disebutkan selain kerjasama Iran Israel, juga Israel banyak agen mata matanya yang dipinjam dari negara Iran untuk memata-matai Denmark. Berbagia peralatan canggih yang didatangkan dari Israel, sengaja dihilangkan produk asal negara yang mengeluarkan produk tekhnonoli Canggih untuk kepentingan mata mata Iran di Denmark.
Bisa dilibaca beritanya disini

بعد إزاحة الستار عن تعامل مئات الشركات الإسرائيلية سرا مع إيران مؤخرا , تطالعنا الصحف الأجنبية بقضية أخرى حيث أثبتت تقارير و وثائق تعامل أحدى الشركات الإسرائيلية – والتي تعمل في مجال التكنولوجيا التعقب والاستخبارات المتطورة والتي تتعقب الاتصالات و الانترنت – مع إيران أيضا .


فقد استمرت الترتيبات السرية  بكل هدوء لسنوات , حيث كانت تقوم الشركة الإسرائيلية بشحن معداتاها ذات التكنولوجيا المتطورة إلى وكيلها المعتمد في الدنمارك والذي كان يقوم بدوره بإزالة التغليف و كل العلامات التي تشير إلى بلد التصنيع والمنشأ – إسرائيل – ثم يقوم بإعادة شحنها إلى  رجل يدعى حسين في إيران والذي لا يعلم عنه شيء إلا أنه شخص دمث الأخلاق ويتحدث الانجليزية بطلاقة هو الاسم الكودي لشخصية إيرانية، ترتبط بعلاقات متشعبة مع شركات في إسرائيل والدنمارك وغيرهما من دول العالم.

وتستخدم هذه التكنولوجيا المتطورة في العمليات الاستخبارية و التجسس على أي جهاز يتصل بالنت سواء كمبيوتر أو هاتف ذكي وغيره  كما يمكنها مراقبة الرسائل النصية القصيرة ومعرفة الموقع  التي يزورها المستخدم ومدة مكوثه فيها ومعرفة نوعية الملفات التي  يقوم بتحميلها أو إرسالها وقادرة أيضا على تحديد موقع الجهاز .


وقد نفت الشركة من جهتها أي معرفة لها بهذه الترتيبات في بيانها الذي وزعته على وسائل الاعلام وذكرت بأنها تعلم أن بيع مثل هذه الاجهزة لإيران يعد خرقا للاتفاقية , خاصة وأن هذا البلد لطالما نادى بتدمير إسرائيل .

إلا ان موظفين في الشركة الإسرائيلية يؤكدون أن الشركة  كانت تعلم بهذا الترتيب و بأن المعدات ستنتهي في نهاية المطاف  بإيران , إلا أن الشركة استمرت في الانكار .


Dalam paparannya, mengungkap kerjasama Israel dan Iran, selain mata mata Iran untuk kepentingan Israel di Denmark. Ini sebuah lelucon Iran yang konon paling memperhatikan rakyat Palestina, kenyataannya hanya supaya masyarakat bangga dengan Iran, padahal tidak lebih musang berbulu Ayam.

0 komentar: